البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
تعد البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة إحدى خطوات تطبيق برامج التحول الرقمي والتي تتبناه كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها، للارتقاء بجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن.
اهم ارقام الطوارئ
قرار إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
إتصل بنا
عن المنظومة
في إطار حرص الدولة المصرية على إتاحة سبل تواصل عصرية بين المواطن والحكومة قد أَنشئت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بموجب قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 لتلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيًا، ويمتد نطاق عملها بجميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وغيرها من الجهات الحكومية والأشخاص الاعتبارية العامة، بما يجعلها قناة تواصل رسمية ذو اتجاهين بين المواطن والحكومة بأجهزتها المختلفة.

كما صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين وربطها بالمنظومة ومفصلًا لاختصاصات المنظومة في تلقي الشكاوى ومتابعة فحصها بمعرفة الجهة المختصة وإخطار المواطن بالرد النهائي على شكواه مع ضمان ألا يضار المواطن جراء تقدمه بشكوى طالما اتفقت ومعايير الحق في التقدم بها

يمكن التواصل مع المنظومة من خلال القنوات التالية

- البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.eg.

- الخط الساخن 16528.

- تطبيق "في خدمتك" على موقع Google Play. تحميل التطبيق

- رقمي الواتساب 01555516528 و 01555525444 لاستقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور لأماكن تراكم وتركز القمامة والمخلفات، موضحًا بها بيانات مقدم الشكوى كاملة.

- إدارات ومكاتب خدمة المواطنين بكافة الجهات والهيئات الحكومية المختلفة.



حقوق النشر © الإصدارة 3.0 - 2019 مجلس الوزراء المصرى - جميع الحقوق محفوظة
الرئيسية | أسئلة متكررة | خريطة الموقع