البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
تعد البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة إحدى خطوات تطبيق برامج التحول الرقمي والتي تتبناه كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها، للارتقاء بجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن.
اهم ارقام الطوارئ
قرار إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
إتصل بنا
أسئلة متكررة
ما هي الشكوى؟
بيان مكتوب أو شفهي يقدم إلى الحكومة من أحد المتعاملين معها يعبر فيه عن عدم رضاه عن الإجراءات أو المعاملات التي ينبغي أن يتقدم بها للحصول على الخدمة، أو عن عدم رضاه عن أسلوب تقديمها.
ما هى بوابة الشكاوى الحكومية؟
هى بوابة إلكترونية متاحة على بيئة الإنترنت تطبق نظام إداري متكامل يستند إلى أفضل الممارسات والمواصفات العالمية للتعامل مع شكاوى المتعاملين بفاعلية وكفاءة، ويشتمل على آليات عدة هي تسلّم الشكاوى ودراستها ومعالجتها والإستفادة منها في تحسين الأداء.وسيتم تطبيق النظام إلكترونياً وبشكل موحد على مستوى كافة الجهات الحكومية .
ما قنوات تسجيل الشكوى؟
  • بوابة الشكاوى الحكومية (http://www.shakwa.eg)
  • مركز الإتصال على الأرقام :
  • مكاتب خدمة المواطنين المتوافرة في الجهة الحكومية وفروعها
    هل يتم الإفصاح عن المعلومات الخاصة، تلك التي يدونها المتعامل أثناء تسجيله الحساب، لمصلحة جهة ما؟
    المعلومات التي قدمتها في أثناء تسجيلك معلومات حسابك لن يتم الإطلاع عليها إلا من خلال الجهة الحكومية المكلفة ببحث الشكوى.
    ما الذي يمكنني تقديمه من خلال بوابة الشكاوى الحكومية؟
    إنْ لم يكن لديك حساب، يرجى التسجيل فى التسجيل فى بوابة الشكاوى الحكومية قبل الدخول
    بعد تسجيل الحساب يمكنك الدخول على النظام وتنفيذ الآتي:
    تسجيل شكوى جديدة
    تقديم تعليق على الإجراءات الخاصة بالشكوى
    كيف أستطيع تسجيل شكوى جديدة ؟
    في قائمة الشكاوى اضغط على تسجيل شكوى جديدة
    اختر القطاع والخدمة التي تريد الشكوى منها
    أدخل موضوع الشكوى في الخانة الموفرة
    أدخل تفاصيل الشكوى
    أدخل النتيجة المتوقعة لحل الشكوى
    أضف المرفقات إن وجدت
    كيف يمكنني متابعة الشكوى؟
    عن طريق إدخال رقم الشكوى والرقم القومى في خانة متابعة الشكوى في الصفحة الرئيسة، أو بعد تسجيل الدخول عن طريق الضغط على الشكوى في قائمة الشكاوى.
    كيف أتمكن من تقديم معلومات إضافية؟
    سوف يجري إرسال إخطار لك فى شكل إجراء على الشكوى إذا ما احتاجت الجهة الحكومية إلى معلومات إضافية منك للمساعدة في إيجاد حل للشكوى .. وعند تسلّمك الإخطار فيمكنك تقديم المعلومات الإضافية في بوابة الشكاوى الحكومية عن طريق إستعراض قائمة الشكاوى وإتباع الخطوات التالية:
    فتح الشكوى بالضغط على موضوع الشكوى
    إدخال المعلومات المطلوبة فى صندوق التعليق
    أضف المرفقات إنْ وجدت
    اضغط على تسجيل تعليق على الشكوى
    إن قدمت معلومات اتصال في أثناء عملية إنشاء الحساب فسيجري الاتصال بك وفق معلومات الاتصال المقدمة.
    حقوق النشر © الإصدارة 3.0 - 2019 مجلس الوزراء المصرى - جميع الحقوق محفوظة
    الرئيسية | أسئلة متكررة | خريطة الموقع